أخبار الشيخ


تعزيز الإيجابية فى المملكة العربية السعودية ,القصيم أنموذجاً (فكرة لوطن)

فكرة لوطن

مبادرة رائدة لتعزيز الإيجابية في منطقة القصيم

وتوقيع شراكة بين برنامج الأمير فيصل بن بندر للتنمية المجتمعية ومركز حلول للاستشارات والتدريب لتنفيذه

------

 

انطلاقا من سعيها لتحقيق الصدارة والريادة ، وإيمانا منها بأهمية الإيجابية كشعار ومنهج حياة ، قامت إمارة منطقة القصيم ممثلة في برنامج الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزبز للتنمية المجتمعية بتوقيع عقد شراكة مع مركز حلول للاستشارات والتدريب .

لتنفيذ برنامج' فكرة لوطن '

ويعد برنامج فكرة لوطن مبادرة مجتمعية رائدة فهو نتاج لمجموعة من البرامج النوعية التدريبية المحتمعية ،التي قدمها مركز حلول على مدار أكثر من سبع سنوات كان أبرزها "رمضان غيرني ،ايجابيون، ايجابيون لكل أسرة".

يهدف برنامج فكرة لوطن لرفع مستوى الايجابية لدى جميع شرائح المجتمع بمنطقة القصيم عبر وسائل تربوية وإعلامية ونفسية واجتماعبة دقيقة ، ووفق مراحل متتالية لمدة عشرة سنوات تمثل المرحلة الأولى منها عامان فقط ، لإستهداف عينة داخل مدينة بريدة وبقية المدن والمحافظات في السنوات التالية  ،حيث تنقسم هذه المرحلة لثلاثة مراحل فرعية تسبقها مرحلة تحضيرية لتهيئة المجتمع .

ويتوقع أن يخرج البرنامج بمخرجات عديدة ، حيث تمنح شهادة الايجابية على مستوى الأفراد والأسر والمؤسسات فمن مخرجات البرنامج (الشاب الايجابي ، الفتاة الايجابية ، الأسرة الايجابية ، المشروع الأسري الايجابي ،الحي الايجابي المدرسة الايجابية  المدير الايجابي ، الكلية الايجابية ، الدائرة الايجابية، الشركة الايجابية وغيرها الكثير)

من الجدير بالذكر أن العقد تم توقيعه بين الاستاذ عبد العزيز الحميدان وكيل إمارة القصيم المساعد ، وبين الدكتور عبد العزيز الأحمد المشرف العام على مركز حلول للاستشارات والتدريب .

وبذلك تكون إمارة منطقة القصيم، قد سارت بخطى حثيثة  نحو تحقيق لقب المنطقة الايجابية الأولى بالمملكة العربية السعودية بكل جدارة، من خلال رفع مستوى الايجابية بالمملكة العربية السعودية –منطقة القصيم أنموذجا. 

ويمكنكم رؤية التقرير المصور من هنا



 
 










 

            

 

جميع الحقوق محفوظة لموقع الشيخ عبد العزيز © 2012

 
موقع الشيخ عبدالعزيز الاحمد - تعزيز الإيجابية فى المملكة العربية السعودية ,القصيم أنموذجاً (فكرة لوطن)